ضغط الصور لتقليل حجمها مع الحفاظ على الجود PNG JPG

أصيح من الضروري على مطور الويب تسريع موقعه خصوصا تداول أقوال عن إعطاء أولوية للمواقع الأسرع في محرك البحث ناهيك عن نظرة المستخدم للمواقع البطيئة فمن الطبيعي أن يفضل المستخدم الموقع السريع على البطيك كما يفضل الموقع الجميع على السيء فترى أن أولوية الموقع الأسرع قد تتعدى التصميم.

 
مقدمة
    أصيح من الضروري على مطور الويب تسريع موقعه خصوصا تداول أقوال عن إعطاء أولوية للمواقع الأسرع في محرك البحث ناهيك عن نظرة المستخدم للمواقع البطيئة فمن الطبيعي أن يفضل المستخدم الموقع السريع على البطيك كما يفضل الموقع الجميع على السيء فترى أن أولوية الموقع الأسرع قد تتعدى التصميم لذى فظغط الصور يكون بادرة لإحدى الحلول.

يمكن لضغط حجم الصور أن يساهم كثيرا في تسريع الموقع ,يمكن لظغط صورة بحجم 800 كيلو بايت أن يصغر حجمها إلى 100 كيلو بايت أي حوالي 80% وهذا بلا شك شيء جيد.

عيوب ضغط الصور:
  في بعض الأحيان يكون هناك عيوب لظغط الصور إلى مستوى عالي فمثلا بعض المواقع تعطيك إمكانية التحكم بنسبة الضغط ينصع باستعمال نسبة 45% إلى 60%  للحفاظ على أقصى جودة للصورة.

كيف أظغط الصور؟
لن نشرح آلية عمل ظغط الصور فذلك موضع آخر بل سنشرح ضغط الصور بطريقتين الأولى عن طريق برامج لظغط الصور:
  لنفترض أنه لديك الكثير من الصور وتريد ظغطها فتقوم باستعمال برامج ما تسمح بإظافة العديد والعديد من الصور ناهيك عن الإمكانيات الكثيرة التي فيها عكس المواقع.

ظغط الصور عن طريق مواقع مباشرة!Online:
   فائدة هذا هو أنه تستطيع الظغط أينما كنت وفي أي وقت ومكان, لكن مساوؤها عديدة كتحديد أقصى حجم للصورة المرفوعة وعدد الصور المرفوعة في نفس الوقت.

نحن سنستخدم الظغط على الويب:
مواقع لظغط الصور
لدينا هنا بعض المواقع:

1. TinyPNG

.png  و  .jpg

2. CompressNow

.png  و  .jpg


3. compressjpeg

.pdf و .png و  .jpg


كان هذا كل شيء بالتوفيق في القادم.